برنامج فري
برامج انترنت مجاني

تحميل برنامج حرق ويندوز xp على الفلاشة للكمبيوتر 2023

تحميل برنامج حرق ويندوز xp على الفلاشة للكمبيوتر 2023

تحميل برنامج حرق ويندوز xp على الفلاشة للكمبيوتر 2023

يبحث الكثير من الأفراد عن برنامج حرق ويندوز xp على الفلاشة، وذلك لأن الكثيرون من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر يعانون من حدوث مشكلة على نسخة الويندوز التي يعملون عليها، ولهذا يعتبر برنامج Rufus واحد من أفضل البرامج التي يمكن من خلالها حرق ويندوز xp على فلاشة دون الحاجة لتحميل أي برامج على جهازك الكمبيوتر، وذلك لأن هذا البرنامج هو عبارة عن أداة محمولة لا تحتاج إلى تثبيت، ويمتلك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

وقد حقق برنامج حرق ويندوز xp على فلاشة على اعجاب الملايين من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر، وخاصة أنه وفر الكثير من الوقت والجهد على الأفراد في عملية تحميل ويندوز جديد، وخاصة بسبب عدم استخدام أقراص الـ DVD, CD في الأونة الأخيرة كما كان بالسابق، برنامج حرق ويندوز xp أو حتى الاعتماد على الفلاشة لم يعد منتشراً أيضاً، وهذا ما وفره برنامج Rufus عبر اتاحة حرق ويندوز xp على فلاشة بكل سهولة، أحدث نسخة من ويندوز xp الاصلية وخاصة أنه يمتلك واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام جعلت التعامل مع البرنامج أكثر بساطة، وسنتعرف على هذه الطريقة من خلال السطور التالية.

ما هو برنامج Rufus حرق ويندوز xp على فلاشة

يجد الكثير من الأشخاص من صعوبة في عملية إعادة تحميل نسخة ويندوز جديدة عند حدوث مشكلة في نسخة الويندوز الموجودة على جهازه الشخصي أو في العمل، برنامج حرق ويندوز xp وما يجعل الأمر معقد نوعاً ما، هو أنك تحتاج إلى امتلاك DVD Writer على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى تتمكن من حرق نسخة ويندوز xp على فلاشة، فأنت تحتاج إلى قُرص CD أو DVD حتى تتمكن من تحميل نسخة جديدة من ويندوز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبفضل التطور الكبير الذي يعيشه عالمنا المعاصر في مجال البرامج والتطبيقات فقد تم إتاحة عدد من البرامج التي يمكن من خلالها حرق ويندوز xp على فلاشة.

ويعد برنامج Rufus واحد من أفضل البرامج التي لا تحتاج الى تسطيب من أجل استخدامها، مما يعني أنك من خلال هذا البرنامج يمكنك الاعتماد عليه في عملية حرق ويندوز على الفلاشة دون الحاجة إلى تثبيت البرنامج على حاسوبك.

مما يعني أنك من خلال برنامج حرق ويندوز xp  Rufus ستتمكن من حرق الويندوز بكل سرعة وسهولة، ودون الحاجة إلى استهلاك مساحة تخزينية في الجهاز، وذلك لأن البرنامج لا يحتاج إلى عملية تسطيب بالإضافة إلى أن البرنامج لا يستهلك موارد الجهاز، ولا يحدث أي ضعف أو عطل في الجهاز أثناء عملية حرق الويندوز وتحميل نسخة ويندوز جديدة، والرائع في هذا البرنامج أنه يتوافق مع كل اصدارات ويندوز، مثل(ويندوز XP، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 8.1، ويندوز 10، ويندوز فيستا، ويندوز سيرفر)، وهو من البرامج السريعة للغاية في عملية حرق الويندوز.

برنامج حرق ويندوز xp دون الحاجة إلى استخدام الأقراص المدمجة DVD، فكل ما عليك فعله عبر هذا البرنامج هو احضار فلاشة فارغة وملف فارغ بصيغة iso حتى تتمكن من حرق الويندوز، وبالرغم من أن برنامج Rufus اصدار عام 2011، ولكنه تمكن أن يثبت كفاءته بأنه من أفضل وأقوى برامج حرق ويندوز على فلاشة، نظراً لتسهيلات المتعددة التي يقدمها هذا البرنامج لكافة المستخدمين.

شرح برنامج Rufus حرق ونسخ الويندوز على الفلاشة usb

كما ذكرنا في السطور السابقة أن الهدف الرئيسي من استخدام برنامج Rufus هو بسبب عدم رغبة المستخدم باستخدام اسطوانات CD \ DVD بهدف تحميل نُسخة جديدة من ويندوز علي جهاز الكمبيوتر الخاص بِك، ولهذا كان أفضل بديل هو تحميل نسخة ويندوز xp من خلال الإنترنت بصيغة iso، ومن ثم العمل على حرق نسخة الويندوز عن طريق فلاشة أو هارد ديسك خارجي.

وحتى تتمكن من استخدام برنامج Rufus لحرق ويندوز xp على فلاشة بشكل سليم، يمكنك الانتقال إلى البرنامج والانتقال إلى الواجهة الرئيسة، وستلاحظ وجود ثلاثة أقسام رئيسية، وهم Drive Properties و Format Options و Statu وكل قسم من هذة الأقسام مسئول عن بعض الإعدادات، وله وظيفة معينة تسهل عملية حرق الويندوز على فلاشة، وهذه الأقسام كالتالي:

القسم الأول وهو القسم المسئول عن إختيار نُسخة الويندوز التي سيتم حرقها على الفلاشة.
القسم الثاني وهو القسم المسئول عن كيفية عمل فورمات للفلاشة المُتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
القسم الثالت وهذا القسم يحتوي على واجهة برنامج Rufus والتي تكون عبارة عن الحالة العامة للويندوز هل هو جاهز للحرق أم لا.

شرح الإعدادات الموجودة داخل برنامج Rufus حرق ويندوز xp على فلاشة، وكيفية حرق ويندوز على فلاشة

يعد برنامج Rufus من البرامج المميزة والتي سهلت على جميع مستخدمي أجهزة الكمبيوتر على حرق نسخة الويندوز القديمة وتحميل نسخة جديدة بكل سهولة، ودون الحاجة إلى أقراص CD/ DVD، وخاصة أن البرنامج يحتوي على العديد من الإعدادات المميزة، وهي كالتالي:

الجهاز او Device : في هذة القائمة المُنسدلة ستتمكن من الحصول على جميع الفلاشات أو الذاكرات الخارجية المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبجانب كل فلاشة الحجم الكلي والإسم، وعبر هذه القائمة كل ماعليك فعله هو أن تقوم بإختيار الفلاشة التي تريد حرق نسخة الويندوز عليها، فقم بفتح القائمة ومن ثم حدد الفلاشة، ولكن قبل اختيار الفلاشة لا بد من التأكد من عدم وجود أي معلومات أو ملفات مهمة، وذلك لأن البرنامج سيقوم بعمل Format لهذه الفلاشة، وعندها ستفقد كافة الملفات الموجودة داخل الفلاشة.

إختبار نوع الإقلاع أو Boot Selection : وفي هذه الخطوة يجب عليك أن تقوم باختيار ملف نسخة الويندوز التي قمت بتحميلها من الإنترنت، وغالباً ما يكون الملف بإمتداد iso وهو إمتداد ملفات نسخ الويندوز، والان كل ما عليك فعله هو أن تختار من القائمة المُنسدلة خيار ( قرص أو صورة ISO ) أو ( Disk or Iso image )، وبالتالي تكون قد حددت أنك ستقوم بحرق نسخة الويندوز التي على شكل ملف ISO، ومن ثم قم بالضغط علي زِر (اختر \ SELECT)، وبعدها عليك البحث عن ملف نسخة الويندوز على جهاز الكمبيوتر وتحديدها.

مخطط التقسيم أو Partition Scheme : من هذا الخيار ستظهر لك قائمة منسدلة قم بإختيار MBR، حتى تتمكن من حرق نُسخة الويندوز بشكل سليم على الفلاشة.

النظام المستخدم أو Target system : في هذة الخطوة ستظهر لك قائمة منسدلة تحتوي على العديد من الخيارات، قم باختيار “BIOS or UEFI”.

تسمية وحدة التخزين أو Volume label : يعتبر هذا القسم هو القسم الأساسي في البرنامج، فهو يهتم بعمل فورمات للفلاشة التي ستقوم بحرق نسخة الويندوز عليها، وفي هذا الخيار يجب أن تكتب إسم الفلاشة الجديد بعد عملية الفورمات، وفي حال لم تقم بتسميتها فالبرنامج سيقوم بتعيين الإسم الجديد مثل الإسم القديم تماماً، وهذا الخيار يكون متاح فقط في حال كان لديك أكثر من فلاشة تحمل نفس الإسم، فمن خلال برنامج Rufus ستتمكن من تمييز الفلاشة المحروق عليها نسخة الويندوز عن غيرها من الفلاشات الأخري.

نظام الملفات أو File System : هذا الخيار يتم تحديده بشكل تلقائي من خلال البرنامج بعد فحص الفلاشة، وذلك لأن برنامج Rufus يعمل على إختيار نظام الملفات الأفضل من حيث نظام الفلاشة الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
حجم الكلستر أو Cluster size : هذا الخيار أيضاً يتم تحديده بشكل تلقائي من خلال البرنامج، وهذه الخيارات يتم تحديدها على حسب الفلاشة التي قمت بتركيبها في جهاز الكمبيوتر وإختيارها داخل البرنامج.

الحالة أو Status : يكون هذا الشريط لونه رمادي إلى أن تقوم بإتمام جميع الخطوات السابقة بشكل صحيح، وبعدها سيتحول لون الشريط الخاص بالحالة إلى اللون الأخضر، وهذا يعني أن البرنامج أصبح جاهزاً لحرق نسخة الويندوز التي قمت بتحديدها على الفلاشة الموجودة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إبدء أو START : وبعد أن تنهي جميع الخطوات السابقة قم بالضغط على هذا زر إبدأ، وفورا البرنامج سيبدأ بحرق نسخ الويندوز الموجودة على الفلاشة بشكل تلقائي، وكل ما عليك فعله هو الانتظار بعض الوقت حتى تنتهي من عملية تنزيل نسخة الويندوز على الفلاشة بشكل سليم.

مميزات برنامج Rufus حرق ويندوز xp على الفلاشة

يعتبر برنامج Rufus حرق ويندوز xp على فلاشة من البرامج الرائعة للغاية، والتي سهلت على كافة المستخدمين على التخلص من نسخة الويندوز وتحميل نسخة جديدة بكل سهولة ودون الحاجة إلى CD، ولهذا حقق البرنامج على اعجاب الملايين من المستخدمين من كافة أنحاء العالم، نظراً لما يحتويه العديد من المزايا وهي كالتالي:

9.6
التقييم

السلبيات

الإجابيات

  • حجمه صغير جداً
  • حرق ويندوز على فلاشة
  • يدعم 38 لغة
  • متاح بصورة مجانية
9
السرعة
9
المظهر

التقييم العام

ويندوز إكس بي ‏ هوَ نظام تشغيل للحاسبات الشخصيّة من إنتاجِ وتطوير مايكروسوفت وينتمي لعائلة أنظمة ويندوز NT. صَدَر هذا النِظام للمصانِع في 24 أغسطس 2001 وصَدر في محالِ بيع التجزِئة في 25 أكتوبر من نفس العام.

Related posts

تحميل برنامج كامتازيا ستوديو 9 للكمبيوتر ويندوز 7 32 bit عربي 2023

kazem
سنتين ago

تحميل التقويم الهجري 1445 والميلادي 2023 pdf للاندرويد وللايفون كامل

Aya Hassan Zain Elabdeen Hasanen Kassab
11 شهر ago

تحميل برنامج سكايب Skype لسطح المكتب للكمبيوتر عربي 2024

Aya Hassan Zain Elabdeen Hasanen Kassab
شهر واحد ago
Exit mobile version