يعد تحميل اب ستور app store للاندرويد، من أهم البرامج والتطبيقات التي يبحث عنها الكثيرون، وذلك أنه من المعروف أن متجر app store هو المتجر الرئيسي لأجهزة الايفون التي تعمل بنظام iso، وهذا المتجر يضم العديد من الألعاب الرائعة والمميزة، والكثير منها غير متاح لأجهزة الاندرويد.

ولكن تم إضافة العديد من التعديلات والتحسينات على متجر app store ليتاح لمستخدمي أجهزة الأندرويد الاطلاع وتصفح المتجر بكل سهولة، والتمتع بمشاهدة كافة الألعاب والتطبيقات المتاحة داخل المتجر والاطلاع على تفاصيل هذه التطبيقات لكن دون القدرة على تحميلها.

شرح البرنامج iPhone App Store

يعتبر برنامج Apo Store هو المتجر الرئيسي لمستخدمي أجهزة iPhone، الذي يضم العديد من الألعاب والتطبيقات التي يمكن تحميلها على الأجهزة التي تعمل بنظام iso فقط، ويضم هذا المتجر العديد من الألعاب المميزة، بالإضافة الى العديد من التطبيقات التي تخدم كافة المجالات، ويضم التطبيق أيضا العديد من التطبيقات التي تعمل على دعم اعدادات أجهزة الايفون وتحسين أدائها.

كما ان واجهة برنامج App Store مميزة وبسيطة وتضم العديد من الأقسام، قسم مخصص لتطبيقات وقسم مخصص للألعاب، وبمجرد الدخول إلى الشاشة الرئيسية ستلاحظ أن الواجهة مقسمة إلى عدة أقسام قسم البرامج والألعاب الترفيهية، قسم التعليم، وقسم الصحة، والعديد من الأقسام الأخرى المتاحة داخل المتجر.

وكل لعبة أو تطبيق داخل متجر App Store تضم وصف شامل للعبة والتطبيق، وبمجرد ضغط على وصف التطبيق يقدم كافة المعلومات، مما يسهل عليك معرفة كافة المعلومات عن التطبيق أو اللعبة قبل تحميلها، ويمتاز هذا المتجر بأن كافة التطبيقات المتاحة بداخله آمنة تماماً على الجهاز، ويضم هذا المتجر اكثر من 2 مليون تطبيق، بالإضافة إلى أكثر من 16 ألف تطبيق تكنولوجي متاح لمستخدمي أجهزة iPhone.

كما يوفر تطبيق App Store تجربة بحث غنية من خلال مربع البحث المتاح داخل التطبيق، فبمجرد كتابة إسم التطبيق يعرضها لك المتجر بكل سهولة وبطريقة مباشرة، ويقوم المتحر بتقديم كل ماهو جديد في عالم التطبيقات والألعاب فيتم إضافة 100 ألف تطبيق أسبوعياً.

كيف يمكنني تصفح تطبيقات الايفون على الاندرويد ؟

بفضل التطور الكبير في عالم التطبيقات فقد تم إتاحة تطبيق iTunes App Store Explorer ، وهذا التطبيق المميز يتيح لمستخدمي أجهزة الاندرويد على تصفح العديد من الألعاب والتطبيقات المتاحة داخل متجر App Store، ولكن لا يمكنك تحميل أو تثبيت أي تطبيق من هذه التطبيقات، وذلك لأن التطبيق سيقوم بصورة مباشرة بتحويلك إلى متجر App Store وهو المتجر الرئيسي للايفون.

ولكن من خلال تطبيق iTunes App Store Explorer ، يمكنك فقط التصفح والاطلاع على هذه التطبيقات، ويمكنك كتابة اسم التطبيق واسم مطور التطبيق الذي تبحث عنه وسيتم إظهار التطبيق، ويمكنك التعرف على كافة المعلومات التفصيلية المتاحة عن التطبيق، كما يمكنك عرض التطبيقات حسب الفئة، ويتيح التطبيق عمليات التصفح داخل التطبيقات بصورة مجانية، كما يقدم لك أيضاً العديد من المعلومات التي تتعلق بالتطبيق من خلال الصور.

ايجابيات تطبيق iTunes App Store Explorer

  • يمتاز تطبيق iTunes App Store بأنه متاح بصور مجانية.
  • يمتاز التطبيق بالواجهة السهلة البسيطة مما يجعله سهل الإستخدام.
  • يمكنك تحديد مكان إقامتك وبلدك داخل التطبيق.
  • يمتاز تطبيق iTunes App Store بتصفية التطبيقات لمعرفة التطبيقات المحددة التي تريدها.
  • يمتاز التطبيق أنه يقدم لكل تطبيق رمز خاص به ويحتوي على السعر واسم المطور.

عيوب اب ستور

بالرغم من الإيجابيات العديدة لتطبيق اب ستور، ولكن من عيوب اب ستور أن واجهته تختلف عن واجهة الشاشة المعتادة لجهاز الايفون، كما لا يمكن تنزيل التطبيقات بشكل مباشر من متجر اب ستور بل دائما تحتاج إلى محاكي، وبالتالي فأي مستخدم لجهاز الاندرويد لا يمكنه التمتع بتحميل تطبيقات من متجر اب ستور، او حتى الإطلاع على التطبيقات المتاحة داخل التطبيق.

كيف يمكنني تشغيل تطبيقات ابل على جهاز الاندرويد الخاص بي؟

من المعروف أن جهاز الايفون من أغلى أنواع أجهزة الهواتف الذكية، والكثيرون لا يمتلكون هذا المبلغ لشراء هاتف الأيفون الذي يعمل بنظام iso،ويضم جهاز الايفون العديد من التطبيقات المميزة الغير متاحة في المتاجر الأخرى، والتي يمكن تحميلها من متجر App Store وهو المتجر الرئيسي للايفون، ولكن هناك الكثيرون من مستخدمي الهواتف التي تدعم نظام الاندرويد، يتساءلون عن مدى إمكانية وجود بديل وتحميل تطبيقات الايفون على أجهزة الاندرويد بطريقة موثوقة ومجانية.

فعلا وكانت العملية مستحيلة، ولكن بسبب التطور التكنولوجي تم اتاحة مجموعة من التطبيقات التي تعمل على تهيئة بيئة جهاز الاندرويد إلى بيئة عمل أجهزة الايفون، ومن خلال السطور التالية سنتعرف كيفية تشغيل تطبيقات أبل على جهاز الآيفون الخاص بك، وذلك عبر تحميل المحاكي، وهو تطبيق يساعدك على صنع بيئة مغايرة لجهاز الاندرويد.

ولكن من اجل تحميل هذه المحاكيات على جهازك الاندرويد لا بد من التأكد من مجموعة من الشروط، وهي ان يكون جهاز الاندرويد يدعم إصدار 2.3 من نظام التشغيل الاندرويد أو إصدار أحدث، ان تتوفر مساحة كافية داخل جهاز الاندرويد، على الأقل أن تتوفر مساحة حوالي 512 ميجابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي، ويعدها في حال توافرت هذه الشرط في جهازك يمكنك تحميل واحد من المحاكيات التالية.

يمكنك تحميل محاكي Appetize.io عبر أتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بسحب الشاشة من أعلى إلى أسفل ، وقم بالضغط غلى رمز الترس للوصول إلى إعدادات الهاتف.
  • قم بالضغط عليها للانتقال إلى قسم الإعدادات داخل هاتفك الاندرويد، وفعل ميزة الأمان حدد خاصية التحميل من مصادر غير معروفة.
  • ومن ثم قم بالإنتقال إلى محاكي Appetize.io
  • ستلاحظ ظهور نص على شاشة المحاكي مكتوب عليها، إنقر لتشغيل.
  • وبمجرد الضغط عليها يتم تجهيز المحاكي ويمكنك تحميل العديد من الألعاب والتطبيقات المتنوعة الغير متاحة لنظام تشغيل الاندرويد.

كما يمكنك تحميل محاكي iEmu Emulator

  1. قم بالذهاب إلى الإعدادات، وانتقل إلى الأمان، وفعل خاصية التحميل من مصادر غير معروفة.
  2. وبعدها قم بالضغط على رابط تحميل تطبيق iEmu Emulator.
  3. وقم بالضغط على أين قمت بتخزين ملف iEmu بصيغة APK واضغط عليه لتثبيت.
  4.  وبعد انتهاء عملية تثبيت التطبيق، قم بالتحقق من التطبيقات المنزلة ستلاحظ وجود تطبيق AIO dawnloader قم بالضغط عليه لتشغيله.
  5. وبعدها قم بفتح تطبيق iEmu Emulator، ستلاحظ ظهور أيقونة Padiod، قم بالضغط عليها.
  6. وسيتم تهيئة جهازك لتتناسب مع بيئة نظام تشغيل iso، ويمكنك تشغيل العديد من تطبيقات أبل على جهاز الاندرويد الخاص بك.

المحاكيات الشهيرة التي يمكنك تجربتها هي :

يعتبر محاكي Cider واحد من أشهر المحاكيات التي يمكن تحميلها على أجهزة الاندرويد، ويحتاج لسعة تخزينية تبلغ حوالي 2 جيجابايت، لتتمكن من تحميله والذي يعمل على تحويل بيئة نظام الاندرويد إلى نفس بيئة عمل الايفون الذي يدعم نظام تشغيل iso، وتم تطوير هذا المحاكي على يد مجموعة من الطلاب، الذين يقولون أن نظام الايفون والاندرويد كلاهما يعمل على معالجات RAM، ويمكن تشغيل العديد من التطبيقات التي تعمل على نظام iso بكل سهولة على أجهزة الاندرويد.

وذلك بسبب أن تطبيق Cider يمتاز بالواجهة السهلة البسيطة وسهلة الاستخدام، كما أن هذا التطبيق متاح بصورة مجانية ويساعدك على تحميل كافة تطبيقات الايفون مجاناً، ولكن من عيوبه انه لا يدعم كافة أجهزة الاندرويد، وغير متاح على متجر Google Play.

يمكن أيضا استخدام محاكي أخر وهو iEmu Emulator الذي يحتاج مساحة تخزينية تبلغ حوالي 1 غيغابايت، وهو أيضاً برنامج محاكي للآيفون، فهذا التطبيق الرائع يتيح لك إمكانية استخدام النظامين على هاتفك الاندرويد، فهو يعمل على صنع بيئة تشبه بيئة عمل الأيفون على جهازك الاندرويد، مما يعني إمكانية تحميل كافة تطبيقات الآيفون على أجهزة الاندرويد بكل سهولة، فهو يعد التطبيق الأفضل والأكثر فائدة.

كما يمتاز تطبيق iEmu Emulator بأنه متاح بصورة مجانية، ويمتاز بالواجهة السهلة البسيطة، ويدعم كافة أجهزة الاندرويد، لا يحتاج التطبيق إلى أي أذونات ويمكن استخدامه من أي مكان في العالم، كما أن التطبيق يدعم معظم تطبيقات iso، فمع هذا المحاكي الرائع يمكنك الحصول على أفضل سرعة واحسن أداء.

كما يمكنك تحميل محاكي Appetize.io من خلال الانترنت، والذي يساعدك على التمتع بتشغيل العديد من التطبيقات المتاحة لأجهزة iPhone على جهازك الاندرويد بكل سهولة، وذلك لأنه يتوافق مع كافة إصدارات الاندرويد، ويتيح لك إمكانية تحميل التطبيقات بكل سهولة من متجر App Store، ولكن ما يعيب هذا المحاكي أنه يمنحك فقط أول 100 دقيقة بشكل مجاني وبعدها يطلب منك دفع رسوم اشتراك شهرياً.

مميزات التطبيق iPhone App Store

  • يمتاز تطبيق iPhone App Store بأنه يقدم العديد من التطبيقات الأمنة والتي لا تحتوي على أي فيروسات تهدد أمن الجهاز.
  • يمتاز التطبيق بأنه يضم مجموعة كبيرة من القصص والكتب المحدثة بشكل يومي.
  • يمتاز تطبيق iPhone App Store بأنه يضم اكثر من 150 خبير من حول العالم، يقدمون لك المساعدة في أي وقت.
  • يمتاز التطبيق بأنه لا يحتوي على أي محتوى غير لائق فهو مناسب لكافة الفئات العمرية.
  • يمتاز التطبيق بمراجعة التطبيقات بصورة مستمرة من قبل خبراء متخصصون لضمان الجودة.
  • يمتاز التطبيق بالواجهة السهلة البسيطة مما يجعله بسيط وسهل الاستخدام.

كيف احمل اب ستور على الاندرويد؟

لا يمكن لمستخدمي أجهزة الاندرويد تحميل متجر اب ستور على أجهزة الأندرويد، وذلك بسبب الاختلاف في لغات البرمجة وأنظمة التشغيل التي تدعم كل نوع، ولهذا لا يمكن تحميل اب ستور على الاندرويد.

10.1
التقييم

السلبيات

الإجابيات

  • يدعم اللغة العربية
  • يضم مجموعة كبيرة من القصص
  • واجهة السهلة
9
الامان
9.2
الخصوصية
9
المظهر

التقييم العام

متجر التطبيقات ‏ هي خدمة أنتجت لجهازي آي فون وآي بود تاتش وآي باد. صممته وتملكه شركة أبل والتي تمكن المستخدمين من تحميل التطبيقات المختلفة من خلال البرنامج نفسه على الجهاز دون الحاجة لبرنامج آي تيونز ستور بعد تحديث نظام التشغيل iOS 10. بلغ متوسط القيمة التقديرية لحجم المتجر 6 مليارات و200 مليون في عام 2010